ذكرت صحيفة (japantimes) اليابانية خبراً غريباً، وهو أن احدى الشركات اليابانية قامت بإطلاق نوع جديد من ثمار الموز أكثر حلاوة نتيجة تعريضها لأنغام المؤلف الموسيقي النمساوي موزارت. حيث لاقت رواجاً كبيراً في الأسواق اليابانية ويباع هذا النوع من الموز ب300 ين،ومازالت نسبة المبيعات تشهد ارتفاعاً.

وقال متحدث باسم الشركة المنتجة أن: “تشغيل موسيقى موزارت ساعة في الصباح وساعة بعد الظهر ساهم في جعل رائحة المنتجات أغنى ومذاقها أطيب”.
ورفض الكثير من علماء الأغذية المشاركة في مقابلات تخدم هذا التقرير نظراً لعدم وجود أي بحث يمكن الاستناد عليه في هذه الممارسات.وتساءلت الصحيفة عما إذا كان المنتجون جادين بشأن فوائد الموسيقى الكلاسيكية، فرد متحدث باسم شركة هيوغو للفواكه إن “هذه ليست نكتة”، معرباً عن “اقتناعه بأن تعرض الموز لموسيقى موزارت يجعله أكثر حلاوة”.
ويذكر أن استخدام الموسيقى في إنتاج الخضار والفواكه ليست جديدة في اليابان إذ ثمة شركة أخرى بدأت القيام بهذا الأمر قبل 3 سنوات، لا بل إن مجموعة من الأغذية والمشروبات عرضت لموجات كلاسيكية خلال العقود القليلة الماضية أملاً في إنتاج أنواع أفضل.

وقال متحدث باسم الشركة المنتجة أن: “تشغيل موسيقى موزارت ساعة في الصباح وساعة بعد الظهر ساهم في جعل رائحة المنتجات أغنى ومذاقها أطيب”.
ورفض الكثير من علماء الأغذية المشاركة في مقابلات تخدم هذا التقرير نظراً لعدم وجود أي بحث يمكن الاستناد عليه في هذه الممارسات.وتساءلت الصحيفة عما إذا كان المنتجون جادين بشأن فوائد الموسيقى الكلاسيكية، فرد متحدث باسم شركة هيوغو للفواكه إن “هذه ليست نكتة”، معرباً عن “اقتناعه بأن تعرض الموز لموسيقى موزارت يجعله أكثر حلاوة”.
ويذكر أن استخدام الموسيقى في إنتاج الخضار والفواكه ليست جديدة في اليابان إذ ثمة شركة أخرى بدأت القيام بهذا الأمر قبل 3 سنوات، لا بل إن مجموعة من الأغذية والمشروبات عرضت لموجات كلاسيكية خلال العقود القليلة الماضية أملاً في إنتاج أنواع أفضل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق